تحذير خطيرر للبنات: أوعى تاكل الأكل ده وانتى فى أوقات الدورة الشهرية

بواسطة Unknown بتاريخ الأربعاء، 13 فبراير 2013 | 9:56 ص



تناول الطعام بشكل صحى من أفضل الطرق التي يمكن أن تعتني بها حواء بصحتها تعانى المراه من الانتفاخ والتشنجات والتعب في بداية أو قبل الدورة الشهرية وغالبا ما تكون بسبب الهرمونات المتقلبة. وكل ذلك يشكل عبء على المراه من تعب وتوتر اثناء الدورة الشهرية ولذلك موقع حواء يوضح كيف يمكن النظام الغذائي أن يلعب دورا مهما في التخفيف من هذه الأعراض وغيرها من مشاكل الدورة الشهرية.

التغذية الصحية لتخفيف أعراض الدورة الشهرية:
 - يجب على المراه اثناء الدورة الشهرية تجنب الدهون غير المشبعة ، والسكر المكرر ، والملح. السكر يزيد من التقلبات المزاجية واستبقاء المياه المالحة تزداد سوءا مع الانتفاخ.   

- الحد من اللحوم الحمراء وصفار البيض محاولة الاستغناء عن منتجات الألبان. الكثير من النساء تجد الإغاثة من الأعراض عندما يتم القضاء على منتجات الألبان من غذائهم. 

- إضافة الأحماض الدهنية الأساسية لك فى النظام الغذائي اثناء الدورة الشهرية. وقد ثبت أن الأحماض الدهنية اوميغا 3 تساعد فى التغلب على التشنجات، كما ان  تناول المزيد من السمك او تناول زيت السمك أو مكملات زيت بذور الكتان يخفف أعراض ومشاكل الدورة الشهرية، وأخذ الفيتامينات يوميا أو المكمل مع المغنيسيوم ، قد فيتامين B6 ، وفيتامين E يساعد على تخفيف التشنجات واعراض الدورة الشهرية .

- ينصح خبراء التغذية الفرنسية بضرورة تناول غذاء سليم يحتوى على فيتامين / بى أ - وبى 2 / قبل مجىء الدورة الشهرية للمساعدة على تلاشى الأعراض المؤلمة والتى تؤدى إلى الاكتئاب والإرهاق وآلم فى البطن والتوترات النفسية.وتتركز هذه التغذية فى تناول البقول والفاكهة والخضروات والفراخ والسمك واللحوم ومنتجات الألبان وهى كلها غنية بفيتامين / بى أ وبى 2 / التى تعمل على حماية من هذه الأعراض.

المصدر : الحياه 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون